09-28-2011, 03:42 PM
|
المشاركة رقم: 1
|
المعلومات |
الكاتب: |
|
اللقب: |
عضو مميز |
الرتبة |
|
البيانات |
التسجيل: |
Sep 2011 |
العضوية: |
31 |
المشاركات: |
1,615 [+] |
بمعدل : |
0.33 يوميا |
اخر زياره : |
[+] |
الإتصالات |
الحالة: |
|
وسائل الإتصال: |
|
|
المنتدى :
تربية النحل
تسويق العسل
هناك أكثر من طريقة لتصريف الإنتاج وطرحه في السوق ، وكل صاحب مشروع يختار الأسلوب الذي يراه مناسبا لظروفه :
فهناك من يعتمد على محيطه من الأقارب والمعارف لتسويق إنتاجه؛ وذلك لتجنب مسألة العلامة التجارية التي تشترط الحكومة توافرها على أي منتج غذائي يتم طرحه للمستهلك.
أما الطريقة الثانية وهي الأسهل فهي أن يتم بيع المنتج إلى أحد التجار المتخصصين في العسل على نطاق واسع، فيأتي إلى المنحل في موعد جمع المحصول، ويقوم بعملية الفرز في الموقع، ويتم وزن الكمية المستخرجة، ويشتريها بالكامل، ويتولى هو عملية إعادة تعبئتها وطرحها في الأسواق.
والميزة في هذه الطريق أنه يتم ضمان بيع الكمية كاملة دفعة واحدة، وتسلم ثمنها أيضا بشكل مباشر، وإذا كانت لها عيوب فربما تكون في أن التاجر يحاول الحصول على المنتج بأقل من سعر السوق. وهذه النسبة تُخصم من إجمالي الأرباح، خاصة أن هناك من يحاول طرح منتجه في الأسواق تحت علامة تجارية معروفة مقابل نسبة يتم الاتفاق عليها مع الشركة الأم.
|
|
|